استشارة زدنيالدراسة في تركيا

ما هي متطلبات الإقامة في تركيا لغير الطلاب – الأقارب من الدرجة الأولى؟

يمكن للطلاب في تركيا اصطحاب أقاربهم من الدرجة الأولى معهم إلى تركيا ويحصلون فور قدومهم على إقامة سياحية تؤهلهم للحصول على العمل والتأمين الصحي وكذلك الجنسية وفق شروط الجنسية التي تمنح للأجانب.

ويستطيع أي طالب استقدام أقاربه من الدرجة الأولى من خلال الأمور التالية:


– توجيه دعوة لأقاربه من خلال أحد مكاتب العدل “Noter”  تفيد أن الطالب يرغب في استقدام أقاربه ويوضوح فيها ما يثبت درجة القرابة.  
– شهادة قيد من الجامعة ” Öğrenci Belgesi “.
–  كشف حساب بنكي بقيمة لا تقل عن 5000 دولار – عقد زواج – يشترط أن تقدم كل هذه الوثائق باللغة التركية ويتم تصديقها من كاتب عدل معتمد في تركيا.

ترسل هذه الأوراق مع طلب الفيزة إلى السفارة التركية في البلد الذي يقيم فيه الأقارب وبعد فترة أقل من شهر تقريبًا بحسب (إجراءات السفارة) يحصل الأقارب على فيزا تتراوح مدتها من 3 أشهر إلى 6 أشهر ويستطيعون من خلالها السفر إلى تركيا والبدء في إجراءات الإقامة والحصول على كافة الامتيازات المتعلقة بالإقامة والعمل في تركيا.

حسن أبو مطير

باحث فلسطيني من قطاع غزة ، درست الهندسة الكهرباية و اكملت مرحلة الماجستير في الجامعة الإسلامية بغزة ، حاليا حاصل على منحة الحكومة التركية لاكمال الدكتوراة في هندسة أنظمة الطاقة و التخزين، عملت في فلسطين و تركيا على تطوير المشاريع الصغيرة و الريادية للشباب و تطوير قطاع التدريب المهني. أعيش حاليا في تركيا محاضر جامعي وكاتب مهتم بالبحث في أنظمة الطاقة وريادة الأعمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى