استشارة زدنيالدراسة في ألمانيا

هل الدراسة في ألمانيا خطرة؟

هل الدراسة في ألمانيا خطرة؟

1 مايو , 2016

في الآونة الأخيرة بتنا نسمع الكثير من الأخبار المخيفة في ألمانيا، كالاعتداء على لاجئين بل وحتى إلقاء قنبلة على أحد مساكنهم، ولهذا توجّب علينا أن نُجيب على سؤال مهم وهو: هل الدراسة في ألمانيا خطرة؟

صحيح أن ألمانيا تُعتبر بلدًا آمنًا، ولكن وللاسف فإن النازية لم تختف تمامًا من ألمانيا، وبحسب الاحصائيات هناك 25 ألف نشاط من النازيين الجدد في ألمانيا، هذا غير عدد كبير من أتباع حركة بيغيدا التي تعارض وجود الإسلام والمسلمين في ألمانيا وتطالبهم بالرحيل فورًا.

الأهم من هذا الكلام أن هؤلاء النازيين الجدد وغيرهم من نشطاء اليمين المتطرف في ألمانيا يتواجدون بشكل كبير جدًا في شرق ألمانيا وليس في الغرب مع أنهم متواجدين ولكن في الشرق تواجدهم مكثف أكثر بالأخص في ولايات مثل:Mecklenburg Vorpommernماكلينبورغ فوربوميرن وولاية Sachsen سكسونيا.

لهذا لا يُنصح عادة للمتقدمين للدراسة في ألمانيا، الدراسة في جامعات الشرق، حيث عدد الأجانب أقل والعدائية لهم كبيرة.

على كُل هناك إشارات وعلامات يُمكن أن نُميّز فيها جامعات اليمين المتطرف من خلالها:

– حلق الرأس كاملاً ( صُلع).


– جزم الجلد الطويلة.

– الوشوم المختلفة كما في الصورة .

لهذا الأفضل الدراسة في جامعات غرب ألمانيا، وتجنب هؤلاء المتطرفين إذا لوحظت أي إشارة من تلك الإشارات المكتوبة أعلاه!

عمر عاصي

عُمر عاصي، فلسطيني من الـ 48، من قرية صغيرة إسمها كُفربرا، وُلد عام 1988، درس الهندسة التطبيقة في السيارات، والآن يدرس الهندسة البيئية في ألمانيا، عمل في شركة Intel، يكتب منذ عام 2005، دخل الجزيرة توك عام 2008، حاز على شهادة الصحفي الشامل من مركز الجزيرة في الدوحة عام 2011، وحصلت مُدونته على أفضل مُدونة شخصية لعام 2012.
زر الذهاب إلى الأعلى