استشارة زدنيالدراسة في ألمانيا

هل هناك طرق رخيصة للسفر في ألمانيا؟

في كثير من الأحيان يضطر الطالب للسفر من مدينة إلى مدينة ولأن السفر في بلد مثل ألمانيا وبالطرق التقليدية قد يكون مكلفًا بالنسبة للبعض فإننا نقدم هنا مجموعة أفكار يُمكنها أن تساعدكم أن تسافروا بشكل أرخص!

1) السفر مع مسافر Mitfahrgelegenheit

السفر مع مسافر، أمر غير مفهوم ضمنًا في بلادنا، وهو غير منتشر كما هو الحال في ألمانيا حيث يُسافر الناس لمسافات طويلة، ولا يخجلون ولا يتورعون من الإعلان عن سفرهم على المواقع المتخصصة وبالتالي جني بعض المال من راكب إضافي معهم، يُساعدهم في التوفير من تكاليف السفر، بل أن الأمر منظم بشكل يستدعي تجربة هذه المغامرة ولو لمرة واحدة، وبالتالي توفير بعض المال أثناء السفر، وكذلك يُمكنك أن تحظى بمحادثات مثيرة مع الألمان، حول السفر والرحلات، حول الحياة والغربة، حول صعوبة اللغة وكل ما تريد!

https://www.blablacar.de/mitfahrgelegenheit-finden

2)   بطاقة نهاية الأسبوع Schönes-Wochenende-Ticket

من لا يعرف بطاقة نهاية الاسبوع، يمكن أن يخسر الكثير من المال اثناء السفر، هذه البطاقات يُمكن أن توفر عليك ما لا يقل عن 10 أو 20 أو لربما 30 يورو، وكلما ابتعدت وفّرت أكثر، هذه البطاقة تكلفتها 40 يورو، وإذا كنت مسافرًا مع صديق، فستكلف كلاكما 44 يورو وبالتالي فإن كل شخص سيدفع 22 يورو، وكلما زاد عدد الاشخاص المسافرين قلّ السعر بشكل مثير جدًا.

فمثلًا، لو كنتم 4 أشخاص فإن الرحلة لن تكلف كُل فرد إلا 14 يورو وهو مبلغ متواضع جدًا، مقارنة بالأسعار التقليدية بالأخص إذا علمنا أن هذه البطاقة يُمكن أن تخدم حاملها طيلة يوم السبت أو الأحد حتى ساعات متأخرة من الليل!

انظر هنا: http://www.bahn.de/p/view/angebot/regio/schoenes_wochenende_ticket.shtml

3) البحث في المكان الصحيح

غالبًا، ما يلجأ المُسافرين إلى موقع القطارات الألمانية الرسمي للبحث عن رحلة، ولكن في الواقع فإن بالإمكان الحصول على بطاقات بأسعار أرخص بكثير من المعروضه هناك، إحدى العناوين المميزة للبحث عن بطاقات رخيصة هي Last-Minute-Spezialist L’Tur حيث يُمكن أحيانًا العثور على بطاقة سفر من كولن إلى برلين بسعر 29 يورو بدلاً من 75 يورو وهو سعر مغري، بشكل عام فإن السفر للمسافات البعيدة “Fernweh-Tickets” من خلال هكذا موقع يُمكن أن يكون أرخص بكثير!

4)   السفر بالحافلات!

إن لم تكن لديك مشكلة بالسفر بالحافلة لمسافات، فإن بإمكانك توفير الكثير من المال، فالسفر من كولن إلى برلين كمثال يُمكن أن يكلف 22 يورو بدلاً من 75 يورو بالقطار أو لربما أغلى، وطبعًا يمكننا تفسير فرق السعر إذا علمنا ان القطار يستغرق 4 ساعات ونصف بالطريق بينما يمكن للحافلة أن تستغرق ضعف على الوقت، كما أن السفر بالقطار أكثر راحة، ولكن من يبحث عن التوفير، عليه أن يُدرك أن عليه أن يتخلى “أحيانًا” عن الرفاهية!

هذا الموقع، قد يكون ممتازًا للبحث عن فرصة سفر رخيصة ليس في ألمانيا فقط، بل في كل أوروبا: http://www.goeuro.com/

عمر عاصي

عُمر عاصي، فلسطيني من الـ 48، من قرية صغيرة إسمها كُفربرا، وُلد عام 1988، درس الهندسة التطبيقة في السيارات، والآن يدرس الهندسة البيئية في ألمانيا، عمل في شركة Intel، يكتب منذ عام 2005، دخل الجزيرة توك عام 2008، حاز على شهادة الصحفي الشامل من مركز الجزيرة في الدوحة عام 2011، وحصلت مُدونته على أفضل مُدونة شخصية لعام 2012.
زر الذهاب إلى الأعلى