استشارة زدنيالدراسة في ألمانيا

هل هُناك مجلات وصحف لطلاب اللغة الألمانية؟

نعم بالطبع، كغيرها من اللغات، فإن هناك عدد من الصحف والمجلات التي يُمكن أن تكون مُلائمة لطلاب اللغة الألمانية في المراحل المختلفة مثل مجلة Deutsch Perfekt وصحيفة Presse und Sprache.

في صحيفة Presse und Sprache يُمكن لطالب اللغة أن يجد العديد من المقالات المأخوذة عن صحف المانية بارزة ومُعاد صياغتها بشكل يُمكن أن يلائم طالب في المرحلة الثانية A2، أي بعد شهر أو شهرين من بدء دراسته للغة الألمانية، الأمر الذي يمنح الطالب الكثير من الثقة بأنه بدأ يتقدم فعلًا وأصبح قادرًا على أن يفهم شيئًا مما يذكر في الصحف في الاقتصاد والسياسية وكذلك الصناعة والثقافة.

مجلة Deutsch Perfekt تبدو أكثر إثارة من الأولى ولكنها أغلى طبعًا، ولكن عمومًا فإن المجلة أكبر وتحتوي على مواضيع أكثر ومتنوعة أكثر وأحيانًا ممتعة أكثر لأنها ليست منقولة عن صحف وإنما كُتبت خصيصًا لطلبة اللغة وقد تكون ملائمة أكثر لمن لا يُبالي كثيرًا بالصحافة الألمانية وما تقوله.

عمومًا فبجانب كُل تقرير أو مقال في هكذا مجلات وصحف يجد القارئ درجة الصعوبة المتوقعة لما سيقرأه، كما سيجد القارئ قائمة الكلمات الصعبة إلى جانب النص مشروحة بشكل مبسط من خلال كلمات ألمانية أيضًا (كما القواميس الألمانية الألمانية).

للحصول على نسخة مجانية من الصحيفة: ابحث عن كلمة Probeexemplar بمعنى نسخة تجريبية في الرابط التالي:

http://www.sprachzeitungen.de/de/deutsch-jahresabo.html

في الموقع التالي، يُمكن أن تجد شيئًا من المواضيع التي نُشرت في المجلة:

http://www.deutsch-perfekt.com/

عمر عاصي

عُمر عاصي، فلسطيني من الـ 48، من قرية صغيرة إسمها كُفربرا، وُلد عام 1988، درس الهندسة التطبيقة في السيارات، والآن يدرس الهندسة البيئية في ألمانيا، عمل في شركة Intel، يكتب منذ عام 2005، دخل الجزيرة توك عام 2008، حاز على شهادة الصحفي الشامل من مركز الجزيرة في الدوحة عام 2011، وحصلت مُدونته على أفضل مُدونة شخصية لعام 2012.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى