هل يوجد تطبيقات ذكيّة تساعد على تعلّم الألمانيّة؟

25 أغسطس , 2021

بلا شكّ، هناك العديد من التّطبيقات الذّكيّة لتعلّم اللّغة الألمانيّة، ولكن للأسف فإنّ الكثير منها ليس مجانيًّا، ولعلّ أفضل تطبيق مجانيّ يُمكن للطّالب أن يستخدمه بكلّ سهولة ومتعة هو تطبيق “دولينغو”.

يُعتبَر”دولينغو” من أشهر التّطبيقات في مجال تعلُّم اللّغات وليس الألمانيّة فقط. فمن خلاله يُمكنك أن تتعلّم الإيطاليّة، والإسبانيّة، والفرنسيّة بل وحتّى اللّغة العبريّة، ولست بحاجة إلى أن تكون ذكيًّا ولا حتّى متفرّغًا، ولكن لا بُدّ من أن تكون من أصحاب النّفس الطّويل كي تنجح في دراسة اللّغة.

“دولينغو” يُتيح لك الفرصة بأن تراقب تقدّمك في تعلّم اللّغة، ويُذكّرك بضرورة مراجعة الدّروس الماضيّة كُلّ فترة، بالإضافة إلى أنَّه يُشجّعك على المذاكرة اليوميّة… ولكنّ أهمّ ما فيه أنَّك قد لا تحتاج أكثر من استثمار 10 دقائق يوميًّا كي تتقدّم شيئًا فشيئًا؛ لتجد نفسك بعد أسابيع قليلة مُلِمًّا بعدد لا بأس به من الكلمات الألمانيّة في مجالات مُختلفة، مثل: الصّحة، والطّعام، والتّسوّق.

وباختصار، يمكن أن يكون أفضل بداية مع اللّغة، ولكنّه بلا شكّ لا يُمكن أن يكون كافيًا وحده، فلا بُدّ للطّالب أن يلتحق بدورة لغة، إن أراد أن يدرس في جامعة ألمانيّة وباللّغة الألمانيّة!

شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك