استشارة زدنيالدراسة في تركيا

هل يوجد قنوات على اليوتيوب لتعلم اللغة التركية؟

يعتبر موقع اليوتيوب من أهم مصادر التعلم في الوقت الحالي نظرًا لما يحتويه من مواد قيمة تساهم بشكل فعلي في تطوير الأشخاص في شتى مجلات اهتمامهم، وبالتالي يمكن الاستفادة من موقع يوتيوب في تعلم اللغة التركية أو أي لغة أخرى وهنا سنسلط الضوء على أهم مصادر تعلم اللغة التركية عبر موقع يوتيوب:

1- قناة تركية جنة الأرض: تعبر من أشهر وأكثر القنوات انتشارًا، حيث تقدم محتوى متكامل لجميع مستويات اللغة التركية، وتشرحها في 3 مستويات، كما تشرح بعض الطرق لاستخدام أهم التعبيرات الشائعة في اللغة التركية، كما توفر مراجع مكتوبة يمكن طباعتها ومتابعة الدروس أولًا بأول مع القناة.

رابط القناة

2- قناة عرب ترك arap turk: تعتمد هذه القناة الشرح بطريقة شاملة تفاعلية، فهي تعتمد على الرسوم المتحركة وتشرح من خلال ترجمة النصوص وشرح القواعد وتقسمها بطريقة تساعد في تطوير اللغة بشكل تدريجي، كما تقدم شرحًا لأهم المفردات في اللغة التركية.

رابط القناة

3- قناة تعلم اللغة التركية ببساطة Öğrenme Arapça: تعتبر هذه القناة من أفضل القنوات للمبتدئين، وتعتمد على تقديم الشرح لأهم الأفعال والمواقف الشائعة في الحياة اليومية، بالإضافة إلى الشرح المفصل لأهم قواعد اللغة التركية.

رابط القناة

4- قناة Learn Turkish with TurkishClass101: أو تعلم اللغة التركية مع الصف 101 وتتميز هذه القناة بأنها تقدم دروسًا في أكثر من لغة، ومن ضمنها اللغة التركية كما أنها تقدم شرحها لتعليم اللغة التركية بالإنجليزية.

رابط القناة

حسن أبو مطير

باحث فلسطيني من قطاع غزة ، درست الهندسة الكهرباية و اكملت مرحلة الماجستير في الجامعة الإسلامية بغزة ، حاليا حاصل على منحة الحكومة التركية لاكمال الدكتوراة في هندسة أنظمة الطاقة و التخزين، عملت في فلسطين و تركيا على تطوير المشاريع الصغيرة و الريادية للشباب و تطوير قطاع التدريب المهني. أعيش حاليا في تركيا محاضر جامعي وكاتب مهتم بالبحث في أنظمة الطاقة وريادة الأعمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى