3 طرق تقليدية للمبيت مجانًا في ألمانيا

13 فبراير , 2016

قد تضطرك الأيام للسفر والتنقل من مدينة لمدينة، بسبب امتحان أو لغرض العمل أو لحضور دورة معيّنة، ولعلّك تريد توفير مصروفك لإلتزاماتٍ إهم ولربما ليس باستطاعتك مبالغ لفنادق أو حتى هوستيل، فما العمل؟

في الاستشارة التالية 3 أفكار للمبيت مجانًا، قد تنفعك يومًا ما.

موقع : كوتش سيرفينع

Couchsurfing

يُعتبر هذا الموقع، من أكثر المواقع التي تستهوي الباحثين عن مبيت مجاني خلال تجوالهم في أنحاء العالم، والموقع يحتوي على آلاف العروض لأشخاص لديهم هوس بالسفر وكذلك هوس بالتعرف على أشخاص جدد وثقافات مُختلفة، وبالتالي فإذا إضطررت خلال إقامتك في ألمانيا للسفر إلى مدينة جديدة، لإجراء امتحان مثلًا أو لربما مقابلة عمل أو أي شيء يُمكن تسجيل بياناتك في الموقع والتواصل مع أصحاب العروض الملائمة والمبيت عندهم بشكل مجاني!

بالمناسبة:  هناك موقع آخر مميز، يدعى AirBNB  يقدم مكانية النوم لدى أشخاص ولكن مقابل مادي ابتداءً من 9 يورو لليلة.

المبيت لدى طالب

طلاب فلسطين في المانيا

كثيرون من الطلبة ممن ذاقوا مرارة الغربة، وعانوا خلال تجوالهم بين المدن المختلفة بإمكانهم مساعدتك أكثر من أي شخص آخر، وأحيانًا يُمكنك أن تسأل معارفك حيث تسكن إن كان لديهم معارف في المدينة التي ستنتقل إليها، أو أن تتواصل مع إحدى الروابط الطلابية التي تعرفها وإن كان مُبتغاك مبيت ليلة واحدة أو ليلتين فقد تجد “إبن حلال” يستقبلك لهذه الليلة ولن يأخذ منك أي “سنت”، وحتى لو إحتجت لأسبوع مثلاً أو أسبوعين، فهناك طلاب يُسافرون إلى فلسطين أحيانًا، وقد تتمكن من المبيت لمدة أسبوع مقابل مبلغ بسيط أو بلا مقابل حتى.

على كُل، إسأل ولن تخسر 🙂

بالمناسبة: هنا روابط طلابية مثل: الطلبة الفلسطينيين في ألمانيا  حيث يوجد لديهم دليل “عزوة” لمساعدة الطلاب، ويمكنك البحث عن طالب ليساعدتك من خلال الدليل الموجود في الموقع او طرح سؤال على الفيسبوك.

السؤال في المسجد

بحث عن مساجد

لنفرض أنك مُسافر إلى شرق ألمانيا، ولست تعرف أي شخص وستضطر لقضاء بضعة ليالي في المدينة، فما العمل؟ يُمكنك أن تحجز في هوستيل لليلة واحدة، والتوجه إلى أي مسجد والسؤال عن إمكانية المبيت في المسجد مثلاً، على الأغلب قد يُرفض طلبك لأن هذا ممنوع قانونيًا ولكن حاول أن تؤكد أنك طالب ولديك امتحان، حينها ستجد من يُساعدك وقد تحظى بإبن حلال كذلك يستقبلك أحسن استقبال لأنك “طالب العلم” ولأن “الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه”.

بالمناسبة: هناك مواقع مثل moscheesuche.de يمكنك أن تبحث فيها عن المساجد في أي مدينة ألمانية.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك