أخبار زدني من هنا وهناك (4)

3 مارس , 2017

أنقر للاستماع للنشرة:

إليكم موجز الأخبار:

 

 

بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر، ارتفعت مبيعات القرآن في أميركا، وبعد أحداث هجمات باريس، ازدادت التساؤلات حول الإسلام للبحث عن إجابات وفهم الحقيقة، لهذه الأسباب وغيرها صرح “ديان مور” مدير مشروع هارفارد لمحو الأمية الدينية التابع لمدرسة هارفارد للاهوت قررت الجامعة طرح سلسلة من الدورات التعليمية المجانية حول الأديان بالتعاون مع 5 أساتذة آخرين من جامعة هارفارد وكلية ويلسلي بدءًا من الأول من مارس لهذه السنة.


وأضاف مور في تصريحه لموقع الهافنجتون بوست أن هذا هو التوقيت المناسب لطرح هذه السلسلة من الدورات التعليمية بسبب توفر الوقود اللازم لزرع الكراهية والتعصب في هذه الفترة والذي يعيق قدرات الساعين للتعاون في الساحات المحلية والوطنية والعالمية.


سوف تشمل السلسلة 6 فصول حول مواضيع مختلفة في عقائد معينة تُغطي الإسلام والمسيحية والبوذية واليهودية والهندوسية. يستمر كل فصل لمدة 4 أسابيع، وكما ذكرنا سابقًا سيبدأ الفصل الأول منهم في الأول من مارس بعنوان “محو الأمية الدينية: التقاليد والكُتب المُقدسة”.


تهدف الدورات إلى تقديم المشاركين لفهم التاريخ و التفسيرات للنصوص الدينية، ولماذا يُعتبر بعضها “مُقدس”، وكذلك تتعرض للتفسيرات المعاصرة لهذه النصوص.


من المُتوقع أن يصل عدد المُسجلين في هذه السلسلة من الدورات لـ 50.000 فرد، وسيتمكن بعضهم من الحصول على شهادات معتمدة إن رغبوا في ذلك من منصة edX في مقابل 50$ للدورة الواحدة.

 

  • العلاقات الهندية البريطانية في خطر!

 

بسبب سياسات المملكة البريطانية الأخيرة في شأن تأشيرات الطلاب انخفض عدد الطلاب الهنود الملتحقين بالجامعات البريطانية بشكل ملحوظ منذ 2010، الأمر الذي من شأنه تعريض العلاقات السياسية والاقتصادية للبلدين للخطر على المدى الطويل، فتخسر المملكة البريطانية حوالي 32.000 يورو تُمثل قيمة تكاليف الدراسة لكل طالب هندي سنويًا، بجانب عدم وجود سياسيين هنود خريجين جامعات بريطانية مثل المهاتما غاندي وجواهر لال نهرو.


وبينما انخفض عدد الطلاب الملتحقين بالجامعات البريطانية للنصف تقريبًا حيث وصل إلى 17.000 طالب من أصل 40.000 في سنة 2010، ازداد عدد الطلاب الهنود الملتحقين بالجامعات في مختلف دول العالم، ووصل لأول مرة لـ 100.000 في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

  • منحة للخريجين المهتمين بتطوير مهاراتهم في العمل من الجامعة الأمريكية بالقاهرة!

 

 

أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن منحة في برنامج الدبلومات والشهادات المهنية والترجمة، والذي يضم عدد من التخصصات اللازمة لسوق العمل حاليًا مثل إدارة الموارد البشرية والتسويق والعلاقات العامة وغيرها.
مدة المنحة سنة دراسية كاملة، وتمتد فترة التسجيل بها من 15 – 30 إبريل لسنة 2017، لذلك ماذا تنتظر؟ سارع بزيارة موقع الجامعة الأمريكية بالقاهرة للتعرف على كافة الشروط والتفاصيل الخاصة بالمنحة، لديك الوقت الكافي للتجهيز لها والتقديم.

 

  • أخيرًا حانت اللحظة التي ينتظرها الجميع كل عام، منحة الحكومة التركية لدراسة البكالوريوس والتي تفتح باب التقديم لها في الأول من مارس 2017.


المنحة ممولة بالكامل وتشمل مصاريف الدراسة والإقامة في تركيا والرعاية الصحية طوال فترة الدراسة وتذاكر الطيران بالإضافة لراتب شهري 700 ليرة.
يمكنك التعرف على تفاصيل المنحة وشروطها عن طريق زيارة الموقع الرسمي للمنحة، ولأي أسئلة حول الدراسة في تركيا، يمكنكم زيارة صفحة مستشار زدني وطرح اسئلتكم لنجيب عنها ونساعدكم على تحقيق حلمكم في الدراسة في الخارج.

 

انتهت نشرتنا لهذا الأسبوع، نلقاكم في أسبوع جديد وأخبار زدني من هُنا وهُناك

 



المصادر

 

Harvard Launches Free Online Class To Promote Religious Literacy

UK-India relationship ‘at risk’ as student numbers slide

Career Certificates and Translation Diplomas

منحة الحكومة التركية للبكالوريوس

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك