أخبار زدني من هنا وهناك (5)

12 مارس , 2017

أنقر للاستماع للنشرة:

إليكم موجز الأخبار:

 

بطاقات صغيرة لإنعاش ذاكرتك من دوولينجو!

أطلق موقع دوولينجو Duolingo تطبيق جديد باسم Tinycards يساعدك على تذكر أي شيء! نعم، أي شيء، بداية من شفرة موريس وحتى حروف اللغة الأسبانية، كل ما عليك هو الدخول للتطبيق عن طريق حسابك من موقع دوولينجو، والبدء في عملية تعلم ممتعة لم يسبق لها مثيل.
فكرة التطبيق قائمة على لعبة أوراق الذاكرة الشهيرة، التي تتضمن عدد مزدوج من الأوراق التي تحمل صورتين متشابهتين، ويتم ترتيبها بشكل مُعين، وفي كل مرة يأتي عليك الدور تختار أن تظهر ورقتين، ثم تحفظ الصورة على كل ورقة ومكانها، لكي تلتقط الأوراق المتشابهة في الأدوار التالية والفائز هو من يقوم بحفظ أكبر عدد من الأماكن للأوراق.
وبدلًا من تصفح التطبيق فقط لاختيار المواضيع التي ترغب في التعليم عنها وحفظ معلوماتها، يُمكنك كذلك إنشاء لعبة الأوراق الخاصة بك ومشاركتها مع أصدقائك وزملائك على الموقع.

ماذا تنتظر؟ هذه فرصة لا تعوّض، سارع بالتسجيل في التطبيق من خلال زيارة الموقع tinycards.duolingo.com
لتتعلم وتلعب في وقت واحد، وربما تشاركه مع أطفالك أو أصدقائك الصغار في محيط العائلة وحتى طُلابك لتعم الفائدة والمُتعة.

ريانا صوت من أجل الآخرين

كرمت جامعة هارفارد المُغنية الباربادوسية الشهيرة “ريانا – Rihanna” ومنحتها جائزة “بيتر جي جوميز للإنسانية”، تقديرًا لجهودها الإنسانية طوال السنوات الماضية.
فما لا يعرفه الكثير عن ريانا سوى موسيقاها وأغانيها، أنها تعمل كثيرًا من أجل منح فُرص تعليم وصحة أفضل لسكان الكاريبي، وساهمت في جمع تبرعات ضخمة لصالح هذه القضايا.
كما أنشأت برنامج منح في عام 2012 لمساعدة الطلاب من ساكني منطقة الكاريبي على الدراسة في الولايات المُتحدة، بجانب كونها سفيرة عالمية لبرنامج التعليم والمواطنة والذي يعمل على توفير فرص تعليم للفتيات في المجتمعات النامية، وأيضًا تعمل على جمع التبرعات لصالح علاج الأمهات والأطفال المصابين بمرض نقص المناعة المكتسبة (AIDS).

عبّرت ريانا عن سعادتها في الكلمة التي ألقتها في الجامعة بمناسبة هذا التكريم بجملة كانت الأبرز وأصبحت حديث مواقع التواصل حيث قالت:

“لقد أستطعت الوصول لهارفارد، لم أتخيل يومًا أن أستطيع قول هذه الجملة في حياتي، لكنه شعور جيد”.

 

منحة الآغا خان التعليمية!

تم فتح باب التقديم لمنحة الآغا خان التعليمية لسنة 2017 – 2018، والتي توفر عدد محدود من المنح لطلاب الدراسات العُليا المتفوقين من البلدان النامية الذين لا يمتلكون وسيلة لتمويل دراستهم، بهدف تطوير ودعم إعداد العلماء والقادة في هذه الدول.
للمزيد حول تفاصيل المنحة والشروط الخاصة بها يُمكنكم زيارة الموقع الرسمي www.akdn.org

 


المصادر

International Scholarship Programme

Tinycards

A voice for others



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك