الاهتمام بالصحة النفسية أولًا! في نشرة زدني

15 أبريل , 2018

في بريطانيا .. الاهتمام بالصحة النفسية أولًا!
مقالات وأخبار واستشارات من واجهة زدني إليكم
فرصة تدريب صيفي ممول بالكامل للفنانين في بلجيكا


 

مرحبًا بكم في نشرة أخبار زدني السريعة
(اكترث .. اعلم .. انطلق)

في بريطانيا .. الاهتمام بالصحة النفسية أولًا!

شهدت الآونة الأخيرة تزايد عدد المُعلمين الساعين للحصول على مساعدة بخصوص صحتهم النفسية بسبب ضغوط المهنة في بريطانيا!


وتشير الدراسات إلى أن هذه الزيادة وصلت نسبتها إلى 35% على مدار الـ 12 شهر الماضيين فقط، ولم يقتصر الأمر على المُعلمين فقط، بل كذلك العاملين في المجال التعليمي والإدارات في المدارس بشكل عام.


يرجع الأمر في هذه المشكلة لزيادة عدد المُعلمين والعاملين في القطاع التعليمي مع وجود ميزانية قليلة، وعدم وجود تواصل كبير من العاملين والقادة في المدرسة، ومع استمرار هذه المشكلة أصبح عدد التاركين للمهنة في تزايد مستمر، وتزداد المطالب بتوفير القوانين التي تؤسس لرفاه وصحة العاملين النفسية والتدريبات التي تساعدهم على تخطي المشاكل الحياتية والنفسية والضغوط التي تواجههم لكي ينعم الطلاب والمعلمين بتجربة دراسية أكثر سعادة.

 


مقالات وأخبار واستشارات من واجهة زدني إليكم

في هذا الأسبوع نشرح لكم عددًا من المقالات المميزة على موقع شبكة زدني نبدأها مع موضوع هام ناقشه المقال المُترجم على يد الزميل شريف مجدي بعُنوان (ماذا حدث عندما جعلت طُلابي يغلقون هواتفهم؟).

ننتقل بعدها لتقرير قصير أعدته الزميلة تسنيم النمر بُعنوان (الأدب الإنجليزي والنظرة لتعليم المرأة، بين الحاضر والماضي)، أما الزميل مُعاذ يوسف فينصحنا في مقاله عن 9 مجالات علينا أن نتعلمها مستقبلًا.

يستكمل الزميل أشرف حمد الرد عن استفساراتكم في استشارات زدني هذا الأسبوع عن إمكانية تطوع الطالب العربي أثناء الدراسة في بريطانيا.

والختام مع مقال ننصح بقرائته وبشدة من إعداد الزميلة هبة أبو كويك بُعنوان (لماذا علينا كُمدرسين أن نقرأ رواية “أعجوبة”)، هذه الرواية التي تحولت لفيلم حقق نجاح وانتشار كبير مؤخرًا أثار عاطفة الكثيرين تجاه التعامل مع اختلاف الأطفال في المدارس.
كُل الحب لأطفالنا باختلافهم وتميزهم .. قراءة سعيدة 😉


فرصة تدريب صيفي ممول بالكامل للفنانين في بلجيكا

من موقع فرصة نأتيكم بكل جديد، عن المنح والفرص التدريبية في خارج وداخل الوطن العربي، وهذا الأسبوع نستعرض معكم فرصة تدريب صيفي للموسيقيين والفنانين المسرحيين ممولة بالكامل في بلجيكا.
يُعقد التدريب في الفترة من 25 أغسطس/ آب وحتى 9 سبتمبر/ أيلول من هذا العام تحت إشراف مجموعة من الفنانين المشاهير وطاقم موسيقي محترف ودعم للخدمات اللوجستية والتقنية في استوديوهات إنتاجية مجهزة بأحدث الإمكانيات.
يشمل التدريب برنامجًا تدريبيًا لصناع الموسيقى الشباب والفرق الموسيقية التي تطمح لتطوير أفكارها الفنية في مجال المسرح الموسيقي والعروض القصصية المسرحية.
التقديم مفتوح حتى تاريخ 27 أبريل/ نيسان، فسارع بالتسجيل ويُمكنك معرفة المزيد عن المنحة من خلال زيارة صفحة التدريب على الموقع الرسمي.

أو زيارة موقع فُرصة والاطلاع على تفاصيل أكثر باللغة العربية وتجدون الرابط في المصادر دائمًا.

عند هذا الحد تنتهي نشرتنا، نلقاكم في نشرة جديدة وأسبوع جديد



المصادر
برنامج تدريبي للموسيقيين والفنانين المسرحيين الشباب في بلجيكا

Teachers are at breaking point. It’s time to push up Wellbeing up to the agenda



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك