زمالة لتدريس الأطفال حول العالم في برنامج Teach for All… في نشرة زدني

1 أغسطس , 2018

التعليم الديني من أجل دعم ثقافة التنوع في المملكة المتحدة

مقالات وأخبار وتحقيقات من واجهة زدني إليكم

زمالة لتدريس الأطفال حول العالم في برنامج Teach for All

 

 

مرحبًا بكم في نشرة أخبار زدني السريعة
(اكترث .. اعلم .. انطلق)

التعليم الديني من أجل دعم ثقافة التنوع في المملكة المتحدة

تقرير في المملكة المتحدة يدعو إلى دعم التعليم الديني في المدارس وتوسيعه ليشمل المعتقدات والقيم.
تقول البروفيسورة ليندا من جامعة لانكستر، إحدى المشاركات في كتابة التقرير أن التعليم الديني في المدارس البريطانية لا يزال يُشكل بموجب تشريع من الأربعينات على الرُغم من التغييرات والتنوع الذي حدث في المجتمع منذ ذلك الحين.

يناقش التقرير أهمية تحقيق فهم أفضل للدين من خلال المؤسسات التعليمية، خاصة مع تنوع فئات المجتمع البريطاني ذات الأديان المختلفة، والتي عليها أن تتعلم كيفية الانخراط سويًا وفهم بعضها البعض واحترام المعتقدات المختلفة لمواجهة أي مخاطر نتيجة للتطرف الفكري الذي قد يساهم في انقسام المجتمع.
كذلك يدعو التقرير إلى وجود منهج وطني يتم تدريسه في جميع مدارس الدولة، ويجب أن يُعرف باسم “الدين والمعتقد والقيم”، ولا يجب أن يعامل معاملة مادة ثانية ذات أهمية ثانوية، بل يناقش التقرير وجود “فعل جماعي للعبادة” يمارس يوميًا، والذي لا يتوقع أن يكون ذh طابع مسيحي، بل يعكس طابع القيم والأخلاق التي يتم تدريسها من خلال هذا المنهج.

 

لكن ردود الأفعال حول هذا التقرير جاءت مغايرة عما يدعو له، حيث عارضته هيئة التعليم الكاثوليكية، وكذلك الجمعية الوطنية العلمانية ووصفته بـ “خيبة أمل حقيقية”. حيث ترى الأولى أن ليس للدولة حق في إملاء ما يجب على الكنيسة تدريسه للطلاب في إطار اجتماعي وليس لاهوتي، وأعربت الثانية عن قلقها حول نظام التعليم الحديث الذي قد يشمل مثل هذا النوع من التعليم.
هل التعليم الديني في المدارس وسيلة لخلق التسامح أم تراجع للخلف؟ أخبرنا برأيك في التعليقات؟

 

مقالات وأخبار وتحقيقات من واجهة زدني إليكم

هذا الأسبوع نُرشح لكم عددًا من المقالات والتحقيقات المميزة، ونبدأها مع مقال أعده محمد يوسف عن 5 وظائف للمستقبل وكيف تستعد لها، أما سوزان سعيد فكتبت عن أعظم علماء الفلك الأكثر تأثيرًا في كل العصور، وفي تحقيقات زدني أعد أحمد البيتاوي من فلسطين تحقيق عن المخاطر التي تحيط بعلماء ومُعلمي فلسطين، وعن نفس الموضوع تقرأ على واجهة زدني تحقيق آخر عن مُعلمي وعلماء اليمن وأنواع المخاطر التي يتعرضون لها.

تتسائل نسب زكريا عن التنمية البشرية، وهل يجب اعتبارها علمًا؟

أما تسنيم النمر فقد أعدت مقالًا مُترجمًا عن 5 طرق علمية لتبسيط أي فكرة، وختامًا يأخذنا عُمر طارق في رحلة إلى عالم النجوم ويعرفنا على أشهر السُدم الموجودة في الفضاء.

قراءة سعيدة لهذا الأسبوع

 

زمالة لتدريس الأطفال حول العالم في برنامج Teach for All

هل تحب التدريس للأطفال؟ هل تسعى لخوض تجربة عمل مميزة في هذا المجال؟ هل ترغب في السفر للاطلاع على ثقافات الشعوب الأخرى؟
إذن هذه الفرصة هي الأنسب لك، مع زمالة برنامج Teach for all والذي يتيح فرصة الحصول على عمل لمدة عامين في مجال التدريس للأطفال حول العالم.
كُل ما عليك هو الدخول إلى الموقع الرسمي على عنوان:

www.teachforall.org/network-partners#

واختيار الشريك أو الدولة التي ترغب في السفر إليها للاطلاع على الشروط الخاصة بها، ثم النقر على كلمة apply للتقديم.
البرنامج مدفوع الأجر بالكامل، ومن خلاله يتم تدريب الملتحقين ليكونوا مجهزين بالمهارات المناسبة والخبرات العقلية والعملية لتحقيق مهمة البرنامج.
لا تفوت الفرصة إن كنت ترى في نفسك الشخص المناسب وسارع بالتقديم الآن، ويمكنك معرفة المزيد عن البرنامج من خلال زيارة موقع مرجع على عنوان www.Marj3.com.

كل التوفيق لبناة جيل المستقبل 🙂

عند هذا الحد تنتهي نشرتنا، نلقاكم في نشرة جديدة وأسبوع جديد

 

المصادر

ReligIous Education “Vital For Diversity”

زمالة لتعليم الأطفال مع برنامج Teach for all



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك